U3F1ZWV6ZTQ3MTE3Mjc5ODEzX0FjdGl2YXRpb241MzM3NzM3NzE0OTA=
recent
أخبار ساخنة

كيف تخطط لمراجعتك بشكل جيد - How to Plan Your Revision Well

كيف تخطط لمراجعتك بشكل جيد - How to Plan Your Revision Well

كيف تخطط لمراجعتك بشكل جيد - How to Plan Your Revision Well

1 معرفة المواعيد المحددة للامتحانات الخاصة بك.

ستعرف مقدار الوقت المتبقي لك قبل كل إختبار. قد يساعد ذلك في إعداد جدول يتضمن جميع المواد الدراسية وكل الأسابيع التي لديك حتى آخر إمتحان ، ثم ملء تواريخ الامتحان.

2 تحديد أولويات الموضوعات الخاصة بك. 

إذا كنت تعتقد أن لديك الكثير لتفعله في مجال العلوم أو أنه أضعف موضوع لديك ، فسيكون هذا هو الأولوية القصوى. ضع كل المواضيع في ترتيب من الأكثر أهمية إلى الأقل أهمية.

3 اتخاذ قرار بشأن خطة المراجعة التي ستعمل من أجلك.

 كم ساعة تحتاج إلى القيام بها في الليل؟ هل لديك التزامات أخرى لا يمكنك الخروج منها؟ اترك بعض الوقت للاستراحات والوجبات ووقت الفراغ ولكن تأكد من حصولك على وقت جيد كل ليلة للمراجعة.

4 املأ جدولك الزمني للمراجعة بموضوعاتك ، واستخدم قائمة أولوياتك لمنح أكثرهم أهمية وقت مراجعة.

5 التزم بهذا الجدول الزمني

التحدث من التجربة ، إذا قررت التركيز فقط على موضوع أو موضوعين لأنك تعتقد أنك تعرف الآخرين ، فستصاب بصدمة سيئة. لا تتجاهل أيًا من الموضوعات ، ولكن تأكد من وجود توازن في المكان الذي تتصدر فيه الموضوعات ذات الأولوية الخاصة بك.

6 ابدأ بمراجعة جميع المواد التي لا تعرفها أيضًا.

 لا يوجد أي نقطة في البداية لمراجعة الجهاز الهضمي في العلوم إذا كنت واثقًا منه. قد تجد أن إعطاء الأولوية لكل وحدة من الموضوعات الفردية أو الموضوعات يساعدك. لذلك إذا نفدت الوقت ، فستعرف أنك قد قمت بالتأكيد بمراجعة أصعب الأشياء!.

7 في الواقع محاولة لتذكر المواد. يبدو هذا غبيًا 

 ولكن في معظم الأوقات يميل الناس إلى قضاء كل وقت مراجعة لديهم فقط في القراءة أو الكتابة ويفترض أنهم يعرفون كل شيء. لا تفترض ابدا؛ "إنه يجعل Ass خارج U و ME" و صحيح. إذا افترضت أنك تعرف ذلك دون أن تختبر نفسك فعليًا ، فقد تصاب بالصدمة في الاختبار.

8 اقرأ الحقائق عدة مرات حتى تكون على دراية بما تعنيه. 

إذا كان هناك أي شيء لا تفهمه ، افعل كل ما في وسعك لمعرفة ذلك. اسأل المعلم وابحث عن كتب أخرى وعلى الإنترنت. سوف تتعلم كما تفعل .

9 بعد أن تكون أكثر دراية بهم ، قم بتدوين ملاحظاتك الخاصة بحيث تكون أقصر.

 ولكن تأكد من أنها منطقية حتى لا تحتاج إلى الرجوع إلى كتاب الاختبار عند المراجعة.

10 لا تفعل الكثير في وقت واحد. 

خذ صفحة واختبر نفسك بتغطيتها وكتابة كل ما تتذكره. ثم ، التحقق من ذلك والقيام بذلك مرارا وتكرارا حتى يكون لديك كل شيء! بهذه الطريقة تختبر وتنقح وأنت تعيد قراءته مرة أخرى!.

wikihow

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة